فهرس المؤلفين

ا

  • الببلاوي، إيهاب المعوقات النفسية والاجتماعية لتجربة الدمج الشامل للتلاميذ ذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام بمحافظة الشرقية کما يدرکها المعلمون [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 361-400]
  • الببلاوى، إيهاب عبدالعزيز تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]
  • الثقفي، عبدالله خصائص رسوم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ما بين سن (7-9) سنوات طبقا لما يقابلها على تقسيم فيکتور لونفيلد لمراحل نمو التعبير الفني عند الأطفال العاديين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 191-227]
  • الدلبحي، خالد دور الأجهزة الذکية في الإصابة باضطراب طيف التوحد (دراسة حالة) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 175-190]
  • الراجحي، مشاعل تصميم وبناء صفحة ويب قائمة على الأنشطة الإثرائية للکيمياء العضوية وقياس فاعليتها في تنمية الذکاءات المتعددة لدى طالبات کليات التربية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 132-174]
  • الزيات، فتحي أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]
  • الزيات، فتحي Modeling the Causal Relationships Between Working Memory Components and Four Indicators of Creative Thinking [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 341-370]
  • السيد، الفرحاتي تشخيص ذاکرة الأطفال ذوى اضطرابات طيف التوحد فى ضوء محکات تشخيص الإصدار الخامس للدليل الإحصائى الأمريکى [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 381-450]
  • السيد، عمر فعالية برنامج إرشادي جمعي في تنمية الذکاء الروحي والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 59-96]
  • الصاوي، رانيا فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات النفسية والاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية المدمجات بالفصول الملحقة بمدارس التعليم العام بمدينة تبوک [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 271-311]
  • الطنطاوي، محمود أنماط الاستثارة الفائقة لدى المتفوقين عقليا وعلاقتها بمستوي الکمالية [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 308-360]
  • المحرزي، راشد تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]
  • المخمري، صالح تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]

ب

  • بيومي، محمد المعوقات النفسية والاجتماعية لتجربة الدمج الشامل للتلاميذ ذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام بمحافظة الشرقية کما يدرکها المعلمون [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 361-400]

ث

  • ثابت، أحمد تنمية الحکمة کمدخل لتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليًا [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 83-170]

ج

  • جلال، يوسف Modeling the Causal Relationships Between Working Memory Components and Four Indicators of Creative Thinking [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 341-370]

ح

  • حاجي، خديجة تحليل کتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 36-82]
  • حبيب، سالي مستوى المخاوف المرضية وعلاقته بتقدير الذات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم "دراسة سيکومترية کلينيکية" [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 170-223]

خ

  • خالد، السيد بعض المشکلات الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة المدمجين وغير المدمجين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-145]
  • خضر، أحمد آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • خطاب، دعاء فعالية برنامج إرشادى سلوکى فى تنمية مهارات إدارة الغضب لدى أمهات المراهقين ذوى متلازمة داون [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 312-352]
  • خيري، هالة مهارات تقرير المصير وعلاقتها بجودة الحياة لدى المراهقين ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-45]

ر

  • رفيق، صفاء علاقة الأشقاء بإخوتهم ذوي اضطراب طيف التوحد وأثر بعض المتغيرات على تلک العلاقة [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 171-214]

ز

  • زايد، آية Modeling the Causal Relationships Between Working Memory Components and Four Indicators of Creative Thinking [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 341-370]

س

  • سعود، محمد آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • سعيد، علاء تنمية الحکمة کمدخل لتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليًا [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 83-170]
  • سعيد، فاطمة تشخيص ذاکرة الأطفال ذوى اضطرابات طيف التوحد فى ضوء محکات تشخيص الإصدار الخامس للدليل الإحصائى الأمريکى [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 381-450]

ع

  • عبدالسميع، محمد أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]
  • عبدالقادر، محمد المشکلات السلوکية لدى إخوة الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد (کما تدرکها الأمهات) وعلاقتها بحاجاتهم النفسية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 46-90]
  • عبداللطيف، فوزي آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • عبدالله، شريفة السعي نحو الکمالية وعلاقتها بالضغوط المدرکة والاحتراق النفسي لدى مترجمي لغة الإشارة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 272-317]
  • عبدالله، عادل فعالية برنامج إرشادى سلوکى فى تنمية مهارات إدارة الغضب لدى أمهات المراهقين ذوى متلازمة داون [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 312-352]
  • عبدالله، عبدالرحمن إلمام المعلمين بالمشکلات التعليمية المصاحبة لاضطراب قصور الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 67-91]
  • عطية، ريم تحليل کتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 36-82]
  • على، حمادة فعالية برنامج إرشادي في تنمية التفکير الإيجابي لدى طلاب قسم التربية الخاصة وتعديل اتجاهاتهم نحو أقرانهم ذوي الإعاقة الحسية المدمجين معهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 247-287]
  • عوض، رأفت المعتقدات المعرفية العامة وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية في التربية الخاصة والوعى بالذات لدى طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 288-344]

غ

  • غازي، خالد اتجاهات أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة في جامعات منطقة الرياض نحو بعض احتياجات أبنائهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 145-182]
  • غنايم، أمل فعالية برنامج إرشادي إنتقائي فى تنمية الذکاء الانفعالي وأثره على مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي المعاقين سمعيًا [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-90]
  • غنايم، أمل واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]

ف

  • فتح الباب، محمود المعوقات النفسية والاجتماعية لتجربة الدمج الشامل للتلاميذ ذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام بمحافظة الشرقية کما يدرکها المعلمون [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 361-400]
  • فرجاني، زهراء أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]

ک

  • کاظم، على تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]

م

  • متولى، فکري دور الأجهزة الذکية في الإصابة باضطراب طيف التوحد (دراسة حالة) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 175-190]
  • محمد، أحمد فعالية القصة الاجتماعية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 183-246]
  • محمد، سري الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في مرحلة التعليم العالي [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 92-144]
  • محمد، سهير فعالية برنامج تدريبي علاجي سلوکي لخفض بعض المخاوف الشائعة لدى ذوات الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 215-270]
  • محمد، يوسف قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]
  • مرضي، أسماء فعالية القصة الاجتماعية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 183-246]
  • مندوه، محمود فعالية برنامج إرشادي سلوکي لخفض السلوک العدواني وأثره في تحسين السلوک التوافقي لدى المراهقين الصم [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 185-271]
  • موسى، عبدالعزيز فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 353-392]
  • ميشيل، أنجي فعالية برنامج إرشادى سلوکى فى تنمية مهارات إدارة الغضب لدى أمهات المراهقين ذوى متلازمة داون [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 312-352]